الهندسية للحاسبات
اهلا وسهلا بكم فى منتدانا يسعدنا مشاركاتكم وجهودكم

كمبيوتر وانترنت

اهلا بكم ومرحبا فى منتدى الهندسية للحاسبات يسعدنا ان تشاركوا معنا فى جميع الانشطة
أخى الحبيب :ان معرفة الرجال كنز عظيم ،فهيا قدم نفسك فىمنتدى التعارف والمحبة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شراء جهاز جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default شراء جهاز جديد في الأربعاء يوليو 14, 2010 6:00 pm

محمد حجزى


مدير عام
اهلا وسهلا بكم من جديد فى واحة الحاسب الالى .
من الملاحظ على الغالبية العظمى من الناس فى هذه الايام انهم يترددون فى شراء الحاسب كثيرا ،ويسألون كثيرا من الاشخاص حول جهاز جيد ،ويطلب اعلى مواصفات.
اقول لاخوانى ان الامر سهل للغاية ولا يحتاج لسؤال ،فمن الممكن ان تدفع الكثير من المال فى جهاز لا قيمة له بالنسبة لك والعكس صحيح.
اذن كيف اشترى جهازا وبناءا على اى اساس ؟!
الاساس هو استخدامك للجهاز فى اى مجال من المجالات ،هل ستستخدمه فى الطباعة ام الالعاب ام التصميم ام غير ذلك؟
اذن الاستخدام هو الذى سيحدد.
اولا :من حيث البردة}

من المعروف ان البردةهى قلب الجهاز ،حيث لا يمكن الاستغناء عنها ؛فهى الرابط بين اجزاء الجهاز يستطيع السى بى يو من خلالها اعطاء الاوامر للجهاز حتى تنفذ اعمالك على الجهاز
،فهى من والى




[b]ولعل اجود واقيم واكفأ انواع البرد_ بالنسبة لى _ هى انتل باى انتل ،حقأ انها تستحق الشراء والتقدير.
هناك اجهزة استعمال الخارج تكون هذه البردة فى ذلك الجهاز ،فانا افضل ان اشترى جهازا مستعملا فيه هذا النوع من البرد خير لى من الجديد
اما اذا اردت ان تشترى جهاز جديدا ،فعليك بشراء جيجا بايت ودعك من الانواع الاخرى ،فهى عن تجربة ومعايشة شخصية ،فانا ارشحها دون بقيى البرد من اخواتها فى الجديد[/b
]












الرامات تتوقف سرعة الجهاز على هذا المكون الاساسى من مكونات الجهاز نفكلما زادت مساحة الرامات ،زادت سرعة الجهاز .
طبقا لرخص ثمن الرامات الافضل لك ان تزود جهازك برامات عالية من النوع المغلف(box )حيث ان ذلك النوع هو افضل انواع الرامات

تعلم أن تخزين البيانات في الحاسب يتم في أقراص التخزين كالقرص الصلب والأقراص المرنة ، المشكلة في هذه الأقراص أنها لا تملك السرعة الكافية لمجاراة سرعة المعالج لذا إذا أراد المعالج معالجة بعض البيانات فإنه لا بد من تخزين هذه البينات في وسط تخزين سريع جداً لحين الانتهاء من معالجتها ومن ثم يتم تخزينها في الذاكرة الدائمة كالقرص الصلب .

دعني أوضح لك ذلك بمثال : لنفرض أنك كنت تعمل في مكتبك ، ولديك في هذا المكتب طاولة و لديك خزانة لوضع الملفات موجود في المبنى الجاور ، إذا أردت العمل في إحد الملفات فإنك تتوجه للمخزن وتجلب هذا الملف للمكتب وتعمل عليه ، إذا أردت العمل على ملف آخر فإنك تذهب مرة أخرى لإحضاره .

لنفرض أن المكتب أمتلأ بعد قليل بالملفات ، فإنك في هذه الحالة لا تستطيع أن تجلب المزيد من الملفات ، ولا تملك في هذه الحالة سوى أن تعيد بعض الملفات للمخزن لتتمكن من جلب غيرها .

في هذه الحالة يصبح استبدال مكتبك بواحد أكبر منه حجماً ذو فائدة كبيرة لأنه سيؤدي لزيادة عدد الملفات التي تعمل عليها في نفس الوقت و تقليل الوقت الضائع لذهابك وعودتك للمخزن .

إن المثال السابق يماثل ما يحدث بالنسبة للذاكرة العشوائية ، إن المخزن في المثال السابق هو القرص الصلب في الحاسب ، والملفات هي البرامج ، وسطح مكتبك هو مقدار الذاكرة العشوائية وأنت تمثل المعالج ، فإذاً كلما زادت حجم الذاكرة العشوائية كلما استطاع المعالج العمل على أحجام كبيرة من الملفات أو البيانات أو البرامج وساعد على تجنب استخدام القرص الصلب - البطيئ نسبياً - كملف مبادلة (سأشرح عنه لاحقاً ) .

ولأن الذاكرة العشوائية هي نوع من الذاكرة فهي تقاس بنفس الوحدات التي تقاس بها أنواع الذاكرة الأخرى أي البايت ومشتقاته (كيلوبايت - ميجابايت - جيجابايت ..... إلخ) .

ولأن البرامج والبيانات بشكل عام تزداد حجماً عاماً بعد آخر فإن الطلب على حجوم أكبر من الذاكرة يزداد ، فالحاسب قبل عشرين سنة من الآن لم يكن يزود في الغالب بأكثر من ميجابايت واحد من الذاكرة في حين وصل العد الآن إلى أضعاف هذا العدد عشرات أو مئات وربما آلاف المرات ، ولعل ما دفع إلى ذلك هو ظهور أنظمة التشغيل الرسومية مثل وندوز التي تتطلب كمية كبيرة من الذاكرة ولعل ذلك ساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار .

ما تأثيرحجم ونوعية الذاكرة العشوائية على الحاسب بشكل عام ؟

الأداء : يصبح الحاسب أسرع بشكل عام عند إضافة المزيد من الذاكرة ، خاصة عند التعامل مع كميات كبيرة من البيانات أو البرامج الكبيرة (البرامج الجديدة تكون أكثر تطلباً للذاكرة من البرامج القديمة )، وهذه النقطة مهمة جداً حيث أنه حتى المعالج السريع قد لا يستفاد من أقصى سرعته إذا كانت كمية الذاكرة العشوائية أقل مما يجب .
نوعية الذاكرة العشوائية تلعب دوراً في سرعى الذاكرة وفي خيارات الترقية فيما بعد .
قد لا يمكنك تشغيل بعض البرامج إذا كان لديك كمية قليلة من الذاكرة العشوائية : أغلب البرامج تتطلب كمية معينة من الذاكرة العشوائية لتعمل ، فمثلاً لعبة "NEED FOR SPEED 4" تتطلب 32 ميجابايت من الذاكرة العشوائية .
المشاكل والأخطاء : إن نوعية الذاكرة العشوائية تلعب دوراً في كمية المشاكل والأخطاء التي قد توجهها أثناء عملك على الحاسب ، إن قطعة ذاكرة معطوبة قد تتسبب بتوقف الحاسب المتكرر عن العمل بدون سبب واضح من الوهلة الأولى لا بل قد تذهب بعيداً وتفعل أشياء مثل تشخيص أخطاء وهمية في القرص الصلب
[size=24]وا الافضل لك اخى الحبيب ان تقتنى لجهاز راما 2 جيجا كنج استون
وحاول ان تستغل الفرص ،الانها سعرها مناسب





[center]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى